أصحاب بلاس

اهلا بيك عزيز الزائر

    السياحة في أبو ظبي

    شاطر
    avatar
    alexredsea
    مشرف
    مشرف

    عدد الرسائل : 5
    العمر : 35
    الموقع : الغردقة(البحر الاحمر)
    العمل/الترفيه : غطاس_مدرب سباحة وانقاذ_العمل في مجال السياحة الترفهية
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 13
    تاريخ التسجيل : 28/06/2010

    السياحة في أبو ظبي

    مُساهمة من طرف alexredsea في الإثنين يونيو 28, 2010 11:50 am

    بسم الله الرحمن الرحيم


    سأحاول تغطية كل أمارة من الامارات العربية المتحدة حسب قدرتي وما اعانني عليه ربي



    أبو ظبي



    *


    أبوظبي :سميت بذلك لانها كانت موطن الظباء وقالوا أيظا بأن صيادا اصطاد ظبيا في تلك الجزيرة بعد عناء ولما أمسكه كان متعبا من العطش فذهب يبحث عن بئر فلما وجده كان البئر قد جف فمات الصياد والظبي واكتشفت جثتاهما فيما بعد قرب البئر فسموا البئر " أبوظبي " واسمها القديم أم النار
    .



    [url=
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    -UAE_locator_map_arabic.svg.png" alt="" />
    [/url]

    مدينة أبوظبي هي عاصمة دولة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وعاصمة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. تقع المدينة على
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وتمتد إلى اليابسة والجزر المحيطة. وفيها
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] والسفارات المعتمدة لدى دولة الإمارات. كما أنها مقر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. مع أن الإمارة غنية بنفط، تحاول أبوظبي حاليا أن تنوع اقتصادها باستثمارات في كل من المجال الاقتصادي والمجال السياحي، وتضم مدينة أبوظبي خصوصا والإمارات عموما أعلى نسبة اثرياء في العالم حيث زاد عددهم عن 75 الف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أي بنسبة نسبة 8.8%



    صورة لمدينة ابو ظبي بالأقمار الصناعية










    يقع الجزء الأهم من مدينة أبوظبي على جزيرة أبوظبي التي هي أكبر جزر الإمارات، وترتبط باليابسة عن طريق جسرين يسميان جسر المقطع وجسر المصفح، ورغم قصر الجسرين إلا أن وجودهما يحافظ على استمرار أبوظبي كجزيرة منفصلة، تحدها مياه البحر من كافة الجهات، ولذلك فقد كثرت فيها الشواطئ والمتنزهات المطلة على البحر.






















    الحدائق والمحميات الطبيعية


    حديقة الأطفال (Kids Park)


    تقع حديقة الأطفال "كيدز بارك" في منطقة "الباهية" في أبوظبي حيث تم تشييدها مؤخرا على احدث طراز عالمي يوفر المتعة والراحة لأفراد الأسر، ويمكن للزوار مشاهدة الحيوانات الأليفة بمختلف أنواعها عن قرب فضلاً عن وسائل الترفيه والتثقيف للأطفال في اطار تراثي مميز يرسخ الهوية الوطنية . تضم الحديقة الجديدة مئات الحيوانات المستقطبة من قارات العالم أجمع، كما تتركز بشكل أساسي على كافة حيوانات البيئة المحلية و تقع على مساحة 5 هكتارات، فضلا عن احتوائها على مسرح وصالة عرض سينمائية وقاعة مجهزة لتقديم الدروس والمحاضرات التثقيفية إلى جانب المطعم والمصلى والعيادة وغيرها.






    لموقع : منطقة الباهية تبعد 35 كم عن العاصمة أبوظبي.


    أوقات الزيارة:


    (من الاحد الى الأربعاء) : الساعة 9:00 صباحا إلى 1:00 بعد الظهر، ومن الساعة 3:00 بعد الظهر إلى 8:00 مساءً.


    (يوم الخميس) : من الساعة 9:00 صباحا إلى 1:00 بعد الظهر ، ومن الساعة 3:00 بعد الظهر إلى 9:00 مساءً.


    (يوم الجمعة) : من الساعة 9:00 صباحا إلى 11:00 بعد الظهر، ومن الساعة 3:00 بعد الظهر إلى 9:00 مساءً.


    (يوم السبت) : من الساعة 9:00 صباحا وحتى الساعة 8:00 مساءً.


    (أيام العطل والأعياد الرسمية) : من الساعة 9:00 صباحا وحتى 8:00 مساءً.


    فاكس : 0097125631266



    رقم هاتف (الحديقة) : 0097125633100



    ص.ب : أبوظبي (111026 )


    رسوم الدخول : مجانا للأطفال دون سن الرابعة، (20) درهما للأطفال فوق سن الرابعة. وللعائللات (60 درهما) .




    حديقة مشرف للأطفال


    تضم عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة زهاء 20 حديقة ومنتزهاً من الحجم المتوسط. وإذا كنت تبحث عن الأراجيح وهياكل التسلق والمزالق من أجل الصغار، فإن في المدينة عدداً من الحدائق مثل حديقة آل نهيان وحديقة العاصمة وحديقة المدينة وحديقة البحيرة. وتعتبر حديقتا الخالدية ومشرف أكبر الحدائق وأكثرها ارتياداً من المقيمين.


    حديقة مشرف للأطفال
    الموقع: منطقة المشرف، قرب مدرسة الشويفات
    أوقات الزيارة: من الساعة 15:00 إلى الساعة 22:00 (من الأحد إلى الأربعاء و من الساعة 15:00 إلى الساعة 23:00 (الخميس والجمعة)
    رسم الدخول: درهم واحد فقط (الحديقة مخصصة للنساء والأطفال الذكور الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات)
    رقم الهاتف:
    +971 2 4494303 (بلدية أبوظبي – الزراعة)



    حديقة الشيخ خليفة



    تعتبر حديقة الشيخ خليفة واحدة من أكثر الحدائق تميزاً في أبوظبي. وهي تقع في منطقة المطار بالقرب من مطار البطين. وتعكس هذه الحديقة الخلابة فن العمارة العربي الإسلامي، وتستلهم في تصميمها عدداً من كبريات حدائق العالم. وقد جعلت مساقط المياه، والبحيرات ذات الإنارة الخافتة، والبرك والنوافير الجميلة، من هذه الحديقة واحدة من المعالم الرئيسية في أبوظبي.



    منتزه ومسبح الشريعة للسيدات

    تم افتتاح منتزه ومسبح الشريعة للسيدات - والذي يقع في منطقة الرحبة في أبو ظبي ويخدم سكان هذه المنطقة إضافة إلى سكان مناطق الباهية والسمحة والشهامة في عام 1995 وذلك بهدف توفير الراحة الكاملة للسيدات بوجه عام والمرأة الإماراتية بوجه خاص من أجل ممارسة بعض من هواياتها مثل السباحة في إطار عادات وتقاليد المجتمع وتنمية العلاقات الاجتماعية وتقويتها بين السيدات.

    وتحرص إدارة منتزه ومسبح الشريعة للسيدات على تقديم كل ما فيه المنفعة والفائدة في جميع النواحي الثقافية والتعليمية والاجتماعية والترفيهية للمرأة على أرض الدولة وذلك من خلال البرامج المتنوعة التي تخدم مختلف الأعمار والهوايات والتي تقدم في الأقسام الموجودة في المنتزه مثل المركز الثقافي الاجتماعي وقسم الكمبيوتر والمرسم وقسم اللغة الإنجليزية الذي يقدم دورات لمختلف الأعمار .




    شاطئ السيدات في الرأس الأخضر

    تأسس شاطئ السيدات في 1/9/1987 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة وقرينته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة الشاطئ . ويهدف هذا الشاطئ الذي أسسه الاتحاد النسائي العام إلى مساعدة المرأة في التمتع برياضة السباحة المفيدة في إطار تقاليد وعادات المجتمع ، وكذلك التمتع بالمناظر الجميلة الخلابة التي تتميز بها

    التسوق

    يعكس تنوع أماكن التسوق في أبوظبي بين أسواق تقليدية ومراكز حديثة ذات صبغة عالمية، طبيعة الإمارة. يعتبر التسوق بالنسبة لزوارأبوظبي بمثابة رحلة استكشافية، حيث بإمكانهم أن يجدوا سجادة ثمينة في أحد أسواق الإمارة التقليدية، أو يلتقطوا آخر وأحدث ما أنتجته دور الأزياء في أحد أرقى مراكز التسوق ومحلات الأزياء. تحتضن أبوظبي عدداً من أشهر وأرقى العلامات التجارية، كما أنها مركزاً لبيع أرقى الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية المحلية والإقليمية.

    مراكز التسوق

    يوجد أكثر من 18 مركز تسوق في العاصمة وثلاثة في العين. أكبر مركزي تسوق في أبوظبي هما مارينا مول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. يقع مارينا مول على كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي قرب فندق قصر الإمارات، ويضم أكثر من 160 محل، من ضمنها أيكيا ووول وورث وزارا وفيرساتشي وبربري ولويس فيتون وشانيل وجوتشي وإيف سان لوران، كما أنه يضم أضخم هايبر ماركت (كارفور)، ويوجد به تسع صالات سينما، ومجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم التي تناسب كل الأذواق، كما يمكن للزوار أن يستمتعوا بقسط من الراحة في أحد المقاهي المنتشرة في أنحاء المركز.







    أما أبوظبي مول فيقع قرب فندق وأبراج روتانا الشاطىء، ويضم أكثر من 220 محل، من بينها بانغ وأولوفسن، وبيتي باركلي، وإسبيريت، وكينيث كول، وماسيمو دوتي، وتومي هيلفيجر، كذلك فيرجين ميجا ستور وبودي شوب.

    كما يضم المركز أكثر من 40 مطعم، وست صالات سينما، وأبوظبي هايبر ماركت. كما أن مركز ديون سيتي الترفيهي ومدينة البولينغ يرحبان بالمتسوقين الشباب وأهاليهم.

    من أماكن التسوق الأخرى في أبوظبي مركز فتوح الخير وحمدان سنتر وسيتي سنتر وليوا سنتر ومركز مدينة زايد للتسوق والذهب، وايضا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]والوحدة مول.

    تتميز مدينة العين بوجود عدد من أماكن التسوق، أشهرها العين مول،.الذي يضم عدداً من أرقى المحلات والعلامات التجارية و25 مطعماً، ويفخر كذلك بوجود صالة التزلج على الجليد للصغار والكبار، وصالة البولينغ وأربع صالات سينما -جراند سينيبليكس العين. ومن أماكن التسوق في العين مركز الجيمي والعين سيتي سنتر.

    الأسواق التقليدية




    وجد في أبوظبي عدة أسواق تقليدية. تتكون الأسواق التقليدية عادة من مجموعة من المحلات داخل أزقة مغطاة. أما اليوم فإنها مجموعة من الدكاكين الصغيرة، ولكنها لاتزال تمنح الزائر نفس أحاسيس الراحة التي كانت تمنحها عادة أسلافها. وفي هذه الأسواق سيجد الزائر الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية والبهارات والتحف والسجاد الشرقي وغيرها الكثير. يعتبر السوق الإيراني أكثر أسواق أبوظبي التقليدية إثارة ويستحق الزيارة، وكذلك الأمر بالنسبة لسوق العين، والذي لايزال يحتفظ بجاذبيته. أما زيارة سوق المينا في أبوظبي فلابد منها لمن يبحث عن السجاد الشرقي

    قائمة بأسماء مراكز التسوق

    أبوظبي مول

    العنوان: جانب فندق وأبراج روتانا
    الهاتف: 6454858 2 971+
    الفاكس: 6454668 2 971+
    الموقع على الإنترنت: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    الفلاح بلازا

    العنوان: شارع الفلاح، قرب حبيب بنك
    الهاتف: 6425800 2 971+
    الفاكس: 6410555 2 971+


    مركز المهيري

    العنوان: الخالدية، قرب مبنى اتصالات مقابل المجمع الثقافي
    الهاتف: 6322228 2 971+
    الفاكس: 6334493 2 971+



    الموقع الالكتروني : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    مركز الراحة

    العنوان: طريق أبوظبي –دبي، قرب شاطىء الراحة
    الهاتف: 5562229 2 971+
    الفاكس: 5561786 2 971+



    مركز الوحدة

    العنوان: شارع الشيخ هزاع بن زايد، قرب محطة باصات أبوظبي
    الهاتف: 4437000 2 971+
    الفاكس: 4437171 2 971+
    الموقع على الإنترنت: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    دانة بلازا

    العنوان: الخالدية، شارع الشيخ زايد الأول
    الهاتف: 6651333 2 971+
    الفاكس: 6654945 2 971+


    مركز فتوح الخير

    العنوان: شارع المطار، بناية ماركس وسبنسر، خلف مبنى اتصالات القديم
    الهاتف: 6393084 2 971+


    حمدان سنتر

    العنوان: قرب فندق نوفوتيل، شارع الشيخ حمدان بن محمد
    الهاتف: 6328555 2 971+
    الفاكس: 6349994 2 971+


    حامد سنتر

    العنوان: شارع الشيخ زايد الثاني
    الهاتف: 6675550 2 971+
    الفاكس: 6655592 2 971+


    مركز الخالدية

    العنوان: شارع الخالدية، قرب فندق شيراتون
    الهاتف: 6354400 2 971+
    الفاكس: 6354499 2 971+



    الموقع الالكتروني : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    لولو سنتر

    العنوان: قرب فندق شيراتون، جانب سيتي بنك وبنك نور الإسلامي
    الهاتف: 6771616 2 971+
    الفاكس: 67850708 2 971+


    مركز مدينة زايد ومركز الذهب

    العنوان: شارع المرور قرب مكتب البريد الرئيسي
    الهاتف: 6318555 2 971+
    الفاكس: 6318553 2 971+



    مارينا مول

    العنوان: كاسر الأمواج ، قرب قصر الإمارات
    الهاتف: 6812310 2 971+
    الفاكس: 6818668 2 971+



    روتانا مول

    العنوان: شارع الخليج العربي (30) وشارع زايد الأول (7) ، قرب حديقة الخالدية
    الهاتف: 6814433 2 971+


    الأسواق التقليدية

    السوق الإيراني

    العنوان: شارع المينا ، قرب سوق المينا للسجاد

    السوق المركزي

    العنوان: شارع الشيخ حمدان، قرب السوق القديم

    سوق الأسماك واللحوم والخضار

    العنوان: بين شارعي الاستقلال والنصر

    سوق السمك

    العنوان: المينا، قرب ميناء السفن

    سوق المينا

    العنوان: شارع المينا

    كورنيش أبوظبي




    كورنيش ابو ظبي مع البحر تحفة جمالية ممتعة ولوحة فنية , حيث تختلط المياه باللون الأخضر في تناغم مثير ومدهش يمتد على طوله نسق من الأبراج والبنايات الشاهقة الحديثة ذات التصاميم العالمية .


    وقد تم تسوير الكورنيش بأسلوب هندسي رائع وأنيق على طراز إسلامي نثرت على امتداده المصابيح لتضفي على جماله جمالا , وتخلق حوله جواً يتسم بالهدوء والصفاء والرومانسية الحالمة .



    بنى كورنيش أبوظبي في الأصل ليكون سداً وحامياً لمدينة أبوظبي من حركات مد البحر ولكنه اليوم أصبح أحد المعالم الجمالية والحضارية للمدينة , ومتنفسا لسكانها خلال الصيف والشتاء معا .





    الفنادق في ابو ظبي

    كثيرة وهذه بعض منها

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    الف الف شكر لمتابعتكم لنا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 4:22 pm